الجمعة، 3 يناير 2014

ملكة بريطانيا تمنح مجدى يعقوب وسام الباحث الملكى


ملكة بريطانيا تمنح مجدى يعقوب وسام الباحث الملكى .. الوسام الذي حاز عليه 24 شخص فقط على مر التاريخ ....
الدكتور مجدي يعقوب
أعلنت الكلية الملكية بلندن عن منح الدكتور مجدى يعقوب ومارى ريتر وسام الباحث الملكى وهو وسام حاز عليه 24 فردا على مر التاريخ أشهرهم السير ونستون تشرشل، ويتم إختيار من يدخل هذه القائمة من قبل ملكة إنجلترا شخصيا.

الجراح العالمي مجدي يعقوبوتم إختيار الدكتور السير مجدي يعقوب ، أستاذ جراحة القلب في معهد القلب و الرئة الوطني بإنجلترا ، كان قد حصل على وسام الاستحقاق ، والتي تمنح للأفراد من أعظم إنجاز في مجالات الفنون ، والتعلم ، والأدب والعلوم.

ماري ريتر ، الرئيس التنفيذي لشركة Climate-KIC أكبر شركة تدرس تأثير تغير المناخ, وقد تم منحها وسام الملكية البريطانية لخدمات البحث العلمي والابتكار.

وقال السير كيث أوناسيس رئيس وعميد الكلية الملكية بلندن : " السير مجدي ومارى هم نماذج للثقافة والابتكار والتميز العلمي والتعليم المتميز الذى نسعى له في الكلية . جوائزهم إكتسبوها عن جدارة وأهنئهم نيابة عن الجميع في كلية " .

ويقتصر عدد المستحقين لوسام الباحث الملكى على مدار التاريخ إلى 24 عضوا، و تشمل قائمة الذين حازوا على اللقب سابقا رئيس وزراء إنجلترا الأسبق أثناء الحرب العالمية الثانية السير ونستون تشرشل .

وفى تعقيب للدكتور مجدى يعقوب قال : جائزة غير متوقعة تماما وتقدير كبير، ومنحى اللقب جاء نتيجة لعمل كثير من الناس في كثير من البلدان".

يذكر أن مجدى يعقوب أنشأ أكبر برنامج لزرع القلب و الرئة في العالم، حيث تم إجراء أكثر من 2500 عمليات الزرع. وقد قام بعمليات فى القلب جديدة لعدد من الحالات ذات العيوب الخلقية الشاذة والمعقدة. وتم منحه بلقب سير سمت في عام 1991 لخدماته في الطب والجراحة.

السير مجدي يعقوب :

+ السير مجدي حبيب يعقوب بروفيسور مصري بريطاني جراح قلب بارز .
+ ولد في 16 نوفمبر 1935 ببلبيس بمحافظة الشرقية بمصر لعائلة قبطية أرثوذكسية تنحدر أصولها من أسيوط. 
+ درس الطب بجامعة القاهرة وتعلم في شيكاغو .
+انتقل إلى بريطانيا في عام 1962 ليعمل بمستشفى الصدر بلندن .
+أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد (من 1969 إلى 2001) ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم (منذ عام 1992). 
+ عين أستاذاً في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986. واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967. 
+ في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005.
+ من بين المشاهير الذين أجرى لهم عمليات كان الكوميدي البريطاني إريك موركامب. 
+ منحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس في عام 1966 ويطلق عليه في الاعلام البريطاني لقب ملك القلوب.
+ تم منحة جائزة فخر بريطانيا في 11 أكتوبر 2007 والمقدمة على الهواء مباشرة من قناة اي تي في البريطانية بحضور رئيس الوزراء غوردن براون والجائزة تمنح للأشخاص الذين ساهمو بأشكال مختلفة من الشجاعة والعطاء أو ممن ساهم في التنمية الاجتماعية والمحلية.
+ 2011 حصل علي وسام قلادة النيل .
+ في 2014 منحته ملكة بريطانيا وسام الباحث الملكى وهذا الوسام حاز عليه 24 شخص فقط على مر التاريخ ....

0 comments:

إرسال تعليق

 

تابعنا علي الفيس بوك

الأرشيف

About

أضفنا للمفضلة | إجعلنا صفحة البداية | حدث الصفحة | إغلاق الصفحة | إطبع الصفحة
جميع الحقوق محفوظة 2015 التاريخ القبطي - سياسة الخصوصية